شريف عماري: "حرائق الغابات في تزايد ولحماية الثورة الغابية نحتاج تنسيقا أكبر"

قال الحكومة سخرت كل الإمكانية لمحاربة حرائق الغابات والاعتداءات على أعوان حماية الغابات

-البلاد نت- أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، شريف عماري، اليوم الخميس، أن الحكومة سخرت كل الإمكانيات للمحافظة على الثروة الغابية ومحاربة حرائق الغابات والاعتداءات على أعوان حماية الغابات.

وقال خلال ترأسه اجتماع اللجنة الوطنية لحماية الغابات، بحضور عدد من الوزراء: " لقاؤنا اليوم يعكس التكامل الحكومي، فقطاع الغابات يكتسي مكانة مميزة لدى الحكومة التي تسعى للمحافظة على التوازن الايكولوجي من خلال تطهير الماء والهواء ومكافحة التصحر ومجابهة تغيرات مناخية آفاق 2030 ".

وأوضح أن عدد حرائق الغابات في تزايد بالجزائر وأن الثورة الغابية معرضة لهذه الآفة نظرا لمكوناتها النباتية ذات أصنافها سريعة الالتهاب والمناخ الحار الذي يميز البلاد، و هو الأمر الذي يتطلب تنسيق أكبر بين كل القطاعات حسبه.

وأكد الوزير خلال كلمته على أهمية إعادة النظر في عمل اللجنة الوطنية لحماية الغابات وتوسيع صلاحيتها بالاضافة إلى التعاون والتنسيق مع الشركات الناشئة الرقمنة وتعزير البحث العلمي والتنسيق مع مختلف القطاعات.

كما شدد على أهمية توسيع التنسيق بتعبئة القطاعات وتجنيد المسؤولين المحليين وتعزيز التعاون مع الوكالة الوطنية الفضائية في مجال معالجة الصور، بالاضافة إلى إستغلال الإمكانيات الغابية والإستثمار فيها وإنشاء الغابات الترفيهية والشروع في عملية الاستصلاح.

وأشار إلى أن المخطط الوطني للتشجير قد تبنى 11 ألف هكتار لتشجيرها إلى حد الآن مع توسيع القرعة الغابية و استرجاع المساحات الغابية، حيث تم تزويد القطاع بـ 80 شاحنة صهريجية من وزن خفيف ليصبح عددها 164 شاحنة .

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟