Scroll To Top

شريف عماري: "حرائق الغابات في تزايد ولحماية الثورة الغابية نحتاج تنسيقا أكبر"

قال الحكومة سخرت كل الإمكانية لمحاربة حرائق الغابات والاعتداءات على أعوان حماية الغابات

المشاهدات : 307
0
آخر تحديث : 11:30 | 2020-05-28

-البلاد نت- أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، شريف عماري، اليوم الخميس، أن الحكومة سخرت كل الإمكانيات للمحافظة على الثروة الغابية ومحاربة حرائق الغابات والاعتداءات على أعوان حماية الغابات.

وقال خلال ترأسه اجتماع اللجنة الوطنية لحماية الغابات، بحضور عدد من الوزراء: " لقاؤنا اليوم يعكس التكامل الحكومي، فقطاع الغابات يكتسي مكانة مميزة لدى الحكومة التي تسعى للمحافظة على التوازن الايكولوجي من خلال تطهير الماء والهواء ومكافحة التصحر ومجابهة تغيرات مناخية آفاق 2030 ".

وأوضح أن عدد حرائق الغابات في تزايد بالجزائر وأن الثورة الغابية معرضة لهذه الآفة نظرا لمكوناتها النباتية ذات أصنافها سريعة الالتهاب والمناخ الحار الذي يميز البلاد، و هو الأمر الذي يتطلب تنسيق أكبر بين كل القطاعات حسبه.

وأكد الوزير خلال كلمته على أهمية إعادة النظر في عمل اللجنة الوطنية لحماية الغابات وتوسيع صلاحيتها بالاضافة إلى التعاون والتنسيق مع الشركات الناشئة الرقمنة وتعزير البحث العلمي والتنسيق مع مختلف القطاعات.

كما شدد على أهمية توسيع التنسيق بتعبئة القطاعات وتجنيد المسؤولين المحليين وتعزيز التعاون مع الوكالة الوطنية الفضائية في مجال معالجة الصور، بالاضافة إلى إستغلال الإمكانيات الغابية والإستثمار فيها وإنشاء الغابات الترفيهية والشروع في عملية الاستصلاح.

وأشار إلى أن المخطط الوطني للتشجير قد تبنى 11 ألف هكتار لتشجيرها إلى حد الآن مع توسيع القرعة الغابية و استرجاع المساحات الغابية، حيث تم تزويد القطاع بـ 80 شاحنة صهريجية من وزن خفيف ليصبح عددها 164 شاحنة .

 

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد