Scroll To Top

السنغال تعذر "إير فرانس" بعد إعلانها استئناف الرحلات إلى دكار قبل إقرار السلطات العمومية

بعد يوم من توجيه الرئاسة الجزائرية بيانا شديد اللهجة بهذا الخصوص

المشاهدات : 7098
0
آخر تحديث : 12:27 | 2020-05-19
الكاتب : حكيمة ذهبي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- وجهت منظمة الطيران المدني السنغالية، إعذارا إلى الشركة الفرنسية للنقل الجوي "إير فرانس"، بسبب إعلانها عن تاريخ استئناف رحلاتها التجارية نحو العاصمة دكار.

وجاء في مذكرة أرسلتها منظمة الطيران المدني السنغالية، تناقلتها وسائل إعلام سنغالية اليوم الثلاثاء، إن شركة الخطوط الجوية الفرنسية قد أعلنت استئناف رحلات إلى دكار ابتداء من تاريخ 16 جوان 2020، بمعدل 4 رحلات في الأسبوع، في حين لم يتم توجيه أي طلب إلى منظمة الطيران المدني السنغالية، التي تمنح ترخيصا بهبوط الطائرات على أراضي هذا البلد.

وأشارت المنظمة، إلى أن المجال الجوي للسنغال ما يزال مغلقا أمام الرحلات الجوية التجارية إلى غاية تاريخ 31 ماي 2020، وأن إعادة فتحه قرار سيادي للسلطات السنغالية.

وطالبت السلطات السنغالية، من الشركة الفرنسية العمومية للنقل الجوي، بضرورة تصويب إعلانها السابق لاستئناف الرحلات أو سحبه نهائيا، مشددة على ضرورة تأكد الشركة قبل إعلانها استئناف رحلاتها إلى دكار من منظمة الطيران المدني.

يذكر أن رئاسة الجمهورية الجزائرية، قد أصدرت مساء الاثنين، بيانا استنكرت فيه إشاعات تم تداولها أن إعادة فتح المجال الجوي سيكون بتاريخ 1 جوان 2020، مؤكدة أن "هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة، وهي صادرة عن أوساط مازالت ضحية ممارسات لم يعد لها مكان في الجزائر الجديدة".

وأكد بيان الرئاسة أن قرار فتح أو غلق الأجواء أمام الرحلات الجوية قرار سيادي لا يصدُر إلاّ عن السلطات العليا للبلاد.

وسبق لشركة الخطوط الجوية الفرنسية أن أعلنت عن بيع تذاكر للمسافرين نحو الجزائر، وخفضت الشركة أسعار التذاكر إلى مستويات دنيا بلغت 90 أورو للتذكرة، وقالت في بيان سابق لها إن رحلاتها باتجاه الجزائر ستستأنف خلال الشهر المقبل.

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد