Scroll To Top

تعرف على أحدث تغيرات سوق الفوركس

يعد سوق الفوركس أكثر الأسواق تأثرًا بما يدور على الساحة السياسية والاقتصادية، ولعل ذلك يظهر جليًا خلال تلك الفترة، حيث يتذبذب السوق يوميًا مع المزيد من الأخبار المتداولة حول وباء كورونا المستجد، وهو ما جعل عملية التدا

المشاهدات : 1517
0
آخر تحديث : 22:29 | 2020-04-25

تعرف على أحدث تغيرات سوق الفوركس

يعد سوق الفوركس أكثر الأسواق تأثرًا بما يدور على الساحة السياسية والاقتصادية، ولعل ذلك يظهر جليًا خلال تلك الفترة، حيث يتذبذب السوق يوميًا مع المزيد من الأخبار المتداولة حول وباء كورونا المستجد، وهو ما جعل عملية التداول محطمة للأعصاب، فالمخاطر تزداد مع كل صفقة يرغب المتداول في فتحها.

وبالرغم من عدم قدرتنا على انكار حجم المخاطرة المحيطة بصفقات التداول خلال تلك الآونة، إلا أن هذا لا ينفي وجود عدد من الأدوات التي يمكن استخدامها لتقليل حجم المخاطرة وتأمين الصفقات، فما هي تلك الأدوات؟ وما هي إلية عملها؟ هيا بينا نتعرف عليها سويًا.

موقع التداول يلعب دور حيوي في تخفيض حجم المخاطرة

كما نعلم جميعًا أن مفهوم التداول اليوم اختلف عن أي وقت مضى، حيث يتم عن طريق الشبكة العنكبوتية بواسطة شركة الوساطة المالية أو كما يُطلق عليها موقع التداول، والذي يكون بمثابة يد العون للمتداول للمساعدة في الوصول إلى ما يطمح إليه من نجاح، وهو ما يتطلب التدقيق في اختيار شركة الوساطة المناسبة، حتى لا يقع المتداول المبتدئ فريسة لتلك الشركات التي تدعي المصداقية والثقة.

وبالرغم من وجود تشابه كبير بين شركات التداول المختلفة، إلا أن الفروق الجوهرية تظهر من خلال عدة زوايا مثل حجم الرافعة المالية المقدمة، ونسبة الرسوم التي تتقاضاها الشركة، والحد الأدنى للإيداع، والحصول على رخصة من عدمه، والدعم المقدم وكذلك أدوات إدارة المخاطر.

وهنا يأخذنا الحديث على الفور إلى شركة ايزي ماركتس easyMarkets وذلك كونها الشركة الوحيدة التي استطاعت أن تقدم أداة إدارة مخاطر ابتكارية وهي dealCancellation التي حصلت مؤخرًا على براءة الاختراع وتستطيع قراءة المزيد من هنا.

آلية عمل أداة إلغاء الخسائر dealCancellation

أداة إلغاء الخسائر واحدة من الأدوات الابتكارية التي تقدمها شركة ايزي ماركتس لعملائها، حيث يكون بإمكانهم إلغاء صفقة ما والحصول على مبلغ المخاطرة أي المبلغ الذي كان من المفترض خسارته بعد أن سارت الأسواق في الاتجاه المعاكس لتوقعاتك التداول.

ولعل الميزة الجوهرية لتلك الأداة هي طول فترة التفعيل الخاصة بها، حيث تكون 1، 3، 6 ساعات وفقًا لرغبة المتداول، ولكن لكي يتمكن المستثمر من استخدام الأداة يجب تفعيلها من البداية؛ حيث لا يمكن إضافتها لأي صفقات مفتوحة بالفعل سواء خاصة بالعملات أو الذهب، أو الفضة، أو النفط، كما إنها لا تتعارض على الاطلاق مع أداة إيقاف الخسائر، حيث يمكن الاستفادة من كلا الأداتين بالتوازي مع بعضهم البعض، وذلك كون الشركة تمنح الفرصة لإلغاء الصفقة مادامت فترة التفعيل مستمرة، حتى وإن كانت الصفقة قد وصلت لحد إيقاف الخسائر.

مميزات أداة التراجع عن الخسائر dealCancellation

لقد وجد الكثير من المتداولين ضالتهم في تلك الأداة، حيث أنارت لهم الطريق وحفزتهم على اتخاذ الكثير من القرارات التي كانوا يخشونها فيما قبل، وذلك بفضل ما تجمع بينه من مميزات عدة نذكر منها على سبيل المثال:-

الرسوم التي تتقاضاها الشركة مقابل الخدمة بسيطة ورمزية.
الأداة سلسة ومرنة يمكن التعامل معها بكل سهولة.
الحد الأقصى لمدة تفعيل الأداة كافي لاتخاذ القرار النهائي.
يمكن استخدام أداة إلغاء الخسائر بشأن صفقات كل من أزواج العملات والنفط والفضة وكذلك الذهب.
من الممكن الاطلاع على المدة المتبقية للتفعيل الأداة خلال أي وقت.
تدعم المتداولين الجدد في فتح حساب حقيقي وبدء رحلة التداول.
تساعد المستثمرين في اختبار استراتيجيات تداول جديدة دون المخاطرة بأموالهم.
من الممكن اللجوء إليها في حالة فتح صفقات بطريقة الخطأ.

 

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد