Scroll To Top

الأمم المتحدة: الحجر الصحي تسبب في تفاقم طفرة العنف المنزلي ضد النساء والفتيات

أطلق بيانا لوقف التعنيف ضد المرأة

المشاهدات : 2244
0
آخر تحديث : 10:09 | 2020-04-06
الكاتب : حكيمة ذهبي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، إن إجراءات الحجر الصحي تسببت في تفاقم طفرة العنف المنزلي ضد النساء والفتيات.

وأطلق الأمين العام الأممي، نداء لحماية النساء والفتيات في المنازل، في وقت يتفاقم العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحّي الناجمة عن وباء فيروس "كورونا".

وقال غوتيريس في بيان له الأحد، إنه: "على مدى الأسابيع الماضية، ومع تزايد الضغوط الاقتصادية والاجتماعية وتنامي المخاوف، شهدنا طفرة عالمية مروعة في العنف المنزلي" مضيفا: "ولذا، فإنني أوجه نداء جديدا اليوم من أجل السلام في المنازل في جميع أنحاء العالم".

وفي محاولة لوقف انتشار الفيروس القاتل، اضطرت معظم دول العالم لإغلاق الحدود ومنع الطيران وفرض حظر التجول ومنع كافة الأنشطة، وهو ما فاقم موجة من العنف المنزلي، وصلت في ذروتها إلى جرائم قتل بحق نساء.

وأسفر تفشي الوباء القاتل، عن وفاة ما لا يقل عن 68,125 شخصا في العالم منذ ظهوره في ديسمبر في الصين، وفق حصيلة جمعتها وكالة "فرانس برس"، استنادا إلى مصادر رسمية.

وتمّ تشخيص أكثر من 1,244,740 إصابة في 191 دولة ومنطقة وفق الأرقام الرسمية، منذ ظهور وباء "كوفيد 19"، الناجم عن الفيروس، غير أن هذا العدد لا يعكس إلّا جزءًا من الحصيلة الحقيقيّة، لأن عددا كبيرا من الدول لا يجري فحوصا إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد