مفوض السوق الداخلية بالبرلمان الأوروبي: "العالم سيكون مغايرا تماما بعد أزمة "كورونا"

جلسة مسائلة بالبرلمان الأوروبي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- فند مفوض السوق الداخلية الأوروبية بالبرلمان الأوروبي، تيري برينتون، أن تكون الدول الأوروبية قد تخلت عن إيطاليا، في سياق مواجهتها لأزمة وباء فيروس "كورونا"، مبرزا أن العالم سيشهد تغيرات جذرية عقب هذه الأزمة.

وقال المفوض الأوروبي، خلال جلسة مسائلة لمفوض السوق الداخلية الأوروبية بالبرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، إن العالم سيكون مغايرا تماما بعد أزمة "كورونا"، مشيرا إلى أن الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو التضامن بين الدول الأوروبي، وألح على ضرورة مساعدة الشركات على استعادة توازنها بعد الأزمة، لاسيما مصانع السيارات التي تشغل مئات الآلاف من العمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وردا على الانتقادات التي وجهت للدول الأوروبية واتهامها بالتخلي عن إيطاليا، التي تحولت إلى بؤرة الوباء في القارة العجوز، وشهدت وفاة 13155 شخصا بهذا الفيروس، إنه لم يكن أي بلد في كامل جاهزيته لهذه الأزمة، قائلا: "حتى الصين استنجدت بأوروبا عندما اجتاحتها الأزمة وقامت بخدمتها"، مضيفا: "اليوم الصين تمتلك إمكانيات أكثر من الأوروبيين، لكن ورغم ذلك تمنح ألمانيا وفرنسا تجهيزات طبية كأجهزة التنفس الاصطناعية أكثر من الصين لإيطاليا".

وأورد المسؤول الأوروبي، أنه كمفوض للسوق الداخلية الأوروبية، يبقى على تواصل دائم مع السلطات الإيطالية، وقد قام بالتدخل في عديد المرات لتمكين التجهيزات الطبية من الوصول إليها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان