Scroll To Top

مفوض السوق الداخلية بالبرلمان الأوروبي: "العالم سيكون مغايرا تماما بعد أزمة "كورونا"

جلسة مسائلة بالبرلمان الأوروبي

المشاهدات : 7993
0
آخر تحديث : 11:35 | 2020-04-02
الكاتب : حكيمة ذهبي

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- فند مفوض السوق الداخلية الأوروبية بالبرلمان الأوروبي، تيري برينتون، أن تكون الدول الأوروبية قد تخلت عن إيطاليا، في سياق مواجهتها لأزمة وباء فيروس "كورونا"، مبرزا أن العالم سيشهد تغيرات جذرية عقب هذه الأزمة.

وقال المفوض الأوروبي، خلال جلسة مسائلة لمفوض السوق الداخلية الأوروبية بالبرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، إن العالم سيكون مغايرا تماما بعد أزمة "كورونا"، مشيرا إلى أن الحل الوحيد للخروج من هذه الأزمة هو التضامن بين الدول الأوروبي، وألح على ضرورة مساعدة الشركات على استعادة توازنها بعد الأزمة، لاسيما مصانع السيارات التي تشغل مئات الآلاف من العمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وردا على الانتقادات التي وجهت للدول الأوروبية واتهامها بالتخلي عن إيطاليا، التي تحولت إلى بؤرة الوباء في القارة العجوز، وشهدت وفاة 13155 شخصا بهذا الفيروس، إنه لم يكن أي بلد في كامل جاهزيته لهذه الأزمة، قائلا: "حتى الصين استنجدت بأوروبا عندما اجتاحتها الأزمة وقامت بخدمتها"، مضيفا: "اليوم الصين تمتلك إمكانيات أكثر من الأوروبيين، لكن ورغم ذلك تمنح ألمانيا وفرنسا تجهيزات طبية كأجهزة التنفس الاصطناعية أكثر من الصين لإيطاليا".

وأورد المسؤول الأوروبي، أنه كمفوض للسوق الداخلية الأوروبية، يبقى على تواصل دائم مع السلطات الإيطالية، وقد قام بالتدخل في عديد المرات لتمكين التجهيزات الطبية من الوصول إليها.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد