كاتب أمريكي: مثلما قال النبي محمد.."ابتسموا" لمساعدة الناس على مواجهة الوباء

كان قد كتب مقالا لمجلة نيوزويك حول وصايا النبي الوقائية عند حدوث الأوبئة

كريغ كونسيدين
كريغ كونسيدين

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - مثلما قال النبي محمد ( عليه الصلاة والسلام )  الابتسامة هي وسيلة أي شخص يرغب في تقديم المساعدة للناس في زمن انتشار الوباء ، هذا ما كتبه الأمريكي كريغ كونسيدين اليوم الخميس، أياما بعد مقاله الشهير الذي نشره على مجلة نيوزويك حول وصايا نبي الإسلام للوقاية من تفشي الأوبئة.

الكاتب الأمريكي الذي يعرّف نفسه بأنه مهتم بالعلاقات بين المسيحيين والمسلمين ، يقول في تغريدة على حسابه في تويتر:"النبي محمد قال :حتى الابتسامة فعل خير"، في إشارة إلى الحديث النبوي الشريف :"وتبسّمك في وجه أخيك صدقة"، وتابع :"التبسم هو فعل صغير من شأنه أن يلهم الناس في زمن الوباء، إنها ترياق يبعث الحياة في النفوس".

وأضاف كونسيدين :"إذا كنت تشعر بأنك عاجز عن تقديم المساعدة في مواجهة وباء فيروس كورونا ، ابتسامة منك فقط ، ابتسم فقط ، فإنها تفي بالغرض".

ونشرت مجلة نيوزويك واسعة الانتشار في الولايات المتحدة يوم 17 مارس ، مقالا لكريغ كونسيدين بعنوان: "هل يمكن لقوة الصلاة وحدها وقف جائحة؟ حتى النبي محمد كان له رأي آخر"، تحدث فيه الكاتب عن سبق النبي محمد ( عليه الصلاة والسلام ) إلى الحثّ على النظافة الشخصية والحجر الصحي كوسائل للوقاية من تفشّي الأوبئة ، قبل ما يزيد عن 14 قرنا عن انتشار جائحة كورونا التي أودت بحياة أكثر من 20 ألف شخصا حول العالم.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. "الفيفا" تثني على تألق بن زية