التشيك تستولي على اقنعة واقية وهبتها الصين لإيطاليا !

وزعتها على المستشفيات...

وكالات- قالت صحيفة لوباريزيان الفرنسية، أن جمهورية التشيك استولت على شحنة من المعدات الطبية، كانت موجهة من دولة الصين، لدعم إيطاليا، فيما اعترف وزير داخلية التشيك بالواقعة ولكنه برر فعلته بأن سوء فهم قد وقع، ولا مجال لإعادة المعدات بعد أن تم توزيعها داخل المستشفيات.

وذكرت الصحيفة أن الصين أرسلت إلى  إيطاليا 680 ألف قناع، إلى جانب أجهزة التنفس، لمساعدة البلاد، التي أصبحت أحد المراكز الرئيسية لوباء فيروس كورونا . لكن هذه الأقنعة لم تصل أبدًا إلى وجهتها. وفقًا لصحيفة La Repubblica الإيطالية اليومية ، وتم أخذها  من قبل جمهورية التشيك.

وكان الباحث التشيكي لوكاس ليف سيرفينكا أول من لعب دور المبلغين عن عملية الاختطاف هذه ، حسبما ذكرت الصحيفة اليومية، ونشر ذلك على حسابه الرسمى بموقع تويتر.

وتم تداول الأخبار باعتبار أن التشيك صادرت كمية كبيرة من المواد  الطبية خاصة بشركات كانت ستحاول بيعها بأسعار مرتفعة فى الأسواق الدولية.

وبعد التحقيقات تم كشف الأمر،من خلال التأكد من الملصقات الخاصة ببكين على الأجهزة الموجهة إلى إيطاليا، والتى تم توزيعها بالفعل على المستشفيات التشيكية.

واعترفت السلطات  التشكية في بيان صحفى أصدرته وزارة الداخلية،  بأن هذه الأقنعة أتت بالفعل من شحنة الصليب الأحمر من مقاطعة تشجيانج الصينية المتجهة إلى إيطاليا ، دون تحديد كيف انتهى بها الأمر في الإقليم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  8. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان