مرض نادر يصيب شخصا في المليون..أصاب حسني مبارك!

حسب ما كشف عنه طبيبه السابق

حسني مبارك
حسني مبارك

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - عانى الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك الذي توفي اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ92 عامًا، من مرض نادر يصيب شخصا واحدا من بين مليون شخص ، حسب ما ذكره طبيب الرئيس الراحل .

ونقل موقع "مصراوي" الإخباري المصري في ملحقه الطبي "الكونسلتو" ، عن الدكتور ياسر عبد القادر وهو أستاذ علاج الأورام بكلية الطب وطبيب سابق للرئيس مبارك، أنه "بدأ متابعة علاج مبارك عقب تنحيه عن الحكم بنحو أربعة أشهر وتحديدًا في شهر رمضان عام 2011، لافتًا إلى أن الرئيس الراحل عانى من سرطان في الإثنى عشر وهو نوع نادر من السرطانات لا يصيب إلا شخصا واحدا في المليون".

وقال الطبيب المصري إن مبارك "شُفي تمامًا من الورم بعد استئصاله عام 2011"، مضيفا بأن الرئيس الراحل كان يعاني أيضا من "خشونة في الركبتين أدت إلى ضعف عضلات ساقيه ما تسبب في تأثر قدرته على المشي"، بالإضافة إلى إصابته "بالرجفان الأذيني وهو عدم انتظام في ضربات القلب بين الحين والآخر، ما يتسبب في وجود اضطراب في ضربات القلب قد ينجم عنها مخاطر عديدة تصل إلى فشل القلب والسكتات الدماغية".

وتولى مبارك رئاسة مصر في العام 1981 بعد اغتيال سابقه أنور السادات ، وبقي في منصبه إلى غاية تنحيه في 11 فيفري 2011 على إثر احتجاجات الربيع العربي .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  8. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف