هكذا يمكنك معرفة كلمة المرور لشبكة "الويفي" في أي مطار بالعالم!

ميزة لا يعرفها كثير من مستخدمي خرائط "غوغل"

تعبيرية
تعبيرية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - لا يستغني كثير من المسافرين عن الاتصال بشبكة الانترنت في عصرنا الحالي، سواء لمجرد تمضية الوقت في أثناء انتظار الرحلات ، أو لإجراء مراسلات هامة على سبيل المثال ، ولهؤلاء يوفر عملاق البحث "غوغل" خدمة رائعة ضمن خدماته العديدة التي لا يعرفها معظم مستخدمي الشبكة.

الخدمة في الواقع هي ميزة من ميزات خرائط "غوغل" ، وهي تتمثل في توفير كلمات المرور الخاصة بدخول شبكات الانترنت اللاسلكية ( Wifi) لعشرات المطارات عبر العالم ، ويكفي للاستفادة من هذه الخدمة الضغط على مكان المطار الذي تتواجد به ، ثم الاطلاع على جميع معلومات الشبكات المتوفرة على يسار الشاشة .

اللافت في تجربتنا للخدمة ، أن مطار الجزائر الدولي يعتمد كلمة مرور غاية في السهولة لشبكته وهي سلسلة أرقام متتابعة  "12345678" ، ولا يختلف مطار قمار بولاية الوادي في هذا الخصوص حيث يمكن استخدام شبكته عبر كلمة مرور بسيطة هي " 11117777".

وللتذكير ، ينصح خبراء الانترنت بتوخي الحذر عند الاتصال بالانترنت عبر شبكة "Wifi" مفتوحة ، لأن ذلك قد يجعل المستخدمين عرضة لهجمات القراصنة ، خاصة إذا كنت سترسل معلومات شخصية حسّاسة كرقم بطاقتك البنكية أو كلمات مرور حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

<< رابط الخدمة >>

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد