تبون أمر بإجلائهم.. هكذا يعيش الجزائريون في ووهان الصينية منذ ظهور كورونا

يبلغ عددهم 36 شخصا

البلاد.نت - محمد بلعليا: بعد عدة أسابيع من انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين، وتحديدا في مدينة ووهان، أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالتكفل بالرعايا الجزائريين الموجودين في هذه المدينة والبالغ عددهم 36 جزائريا.

وجاء في بيان رئاسة الجمهورية أن "القرار يأتي تجسيدا لالتزامات الرئيس المتعلقة بحماية ومرافقة الجالية بالخارج والتجاوب الفوري مع انشغالاتهم لاسيما في مثل هذه الظروف".

وكان شاب جزائري مقيم في هذه المدينة أكد في تصريحات إعلامية أن القنصلية الجزائرية اتصلت بكافة أفراد الجالية تخبرهم بضرورة عدم مغادرة منازلهم في انتظار التكفل بهم.

وقال الطالب المدعو محمد الأمين لكحل "نحن في المنازل لا نخرج بطلب من الجامعة الصينية والسفارة الجزائرية"، وأضاف "القنصلية اتصلت بكافة أعضاء الجالية في المدينة، ونحن في الإنتظار لمعرفة مصيرنا وإذا كان هناك حل سنغادر، وإذا لم يكن هناك حل سننتظر".

وقبله تحدث الطالب الجامعي الجزائري جيبة جلال الدين، وهو مبتعث من طرف وزارة التعليم العالي "منذ شهرين بدأت تحذيرات السلطات الصينية بعد تسجيل أول حالة بطريقة مفاجئة، طلبوا منا توخي الحذر وارتداء الأقنعة"، وأضاف "قمنا باتباع الإجراءات ولم تكن الوضعية خطيرة إلى هذه الدرجة"، وتابع "لسوء الحظ الوضعية زادت تعقيدا وكانت الإصابات تزداد بشكل  متسارع، ونحن الان محاصرين رفقة 11 مليون صيني في هذه المدينة لا نتحرك إلا للضرورة القصوى".

وعن الوضع الذي يعيشونه وصفه الطالب بالصعب وقال "أغلب الوسائل الضرورية انتهت من الصيدليات، والمؤونة نفذت  نحن معزولون عن العالم ..".

وكان مدير الوقاية بوزارة الصحة، جمال فورار، قد أكد أن وزارتي الخارجية والتعليم العالي، يتابعان وضع الطلبة الجزائريين المقيمين في هذه المدينة الصينية.

كما أكد فورار أن جميع البلدان التي تملك طلبة لها في المدينة الصينية، يعانون من نفس المشكل ولا يستطيعون إخراج طلبتهم من المدينة، بسبب الإجراءات التي وضعتها السلطات الصينية لمكافحة الوباء.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟