رغم انتشار صورها عبر "فايسبوك" ... الدرك لم يسجل أي شكوى لسرقة لواحق السيارات

صفر حالة اختطاف في 2019 بالعاصمة

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- قال رئيس أركان المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالعاصمة، المقدم عبد القادر بوطارة، إن مصالح الدرك لم تسجل أي شكوى بخصوص سرقة لواحق السيارات، التي انتشرت في صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأورد المقدم، عبد القادر بوطارة، خلال ندوة صحفية نظمتها مصالح درك باب جديد بالعاصمة، اليوم، أن سرقة السيارات ظاهرة تغيرت إلى بعض اللواحق في المدن الكبرى، مبرزا أنها طرق تعتمد عليها بعض الجماعات الإجرامية، كلما تفطنت لها مصالح الأمن، التي سجلت نتائج كبيرة في تفكيك هذه الشبكات، بلغ عددها 86 شبكة مختصة في سرقة السيارات. لكنه بالمقابل، أكد أن مصالح الدرك لم تسجل أي شكوى رسمية بخصوص سرقة اللواحق.

بخصوص حصيلة أمن الطرقات، قال ذات المسؤول الأمني، إن خطة عمل سطرتها مصالح الدرك لتقليص حوادث المرور، وهو مخطط مدروس لاحتلال شبكات الطرقات عبر وحدات الدرك، وتم إعداد مخطط جديد لسنة 2020، بعد تسجيل نقائص خلال السنة الماضية، والهدف الوصول إلى صفر حادث. وذكر أن الدرك يشتغل حسب القوانين القديمة بخصوص سحب رخصة السياقة، في انتظار الإفراج عن التعامل برخصة السياقة بالتنقيط.

حول قضايا الاختطاف، قال المقدم بوطارة، إنه لم يتم تسجيل أي حالة اختطاف في 2019، مبرزا أن التغطية الأمنية بلغت 156 بالمائة، وتم إنشاء وحدات جديدة بسيدي عبد الله وأخرى في طور الانجاز.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!