وزير التجارة كمال رزيق يعلن الحرب على "مافيا الحليب"

وعد بتوفير مادة الحليب في كافة المحلات بداية من الأسبوع المقبل

البلاد نت- راضية بوبعجة - توعد وزير التجارة، اليوم السبت، بارونات الحليب، مؤكدا أن مصالحه ستضرب بيد من حديد بعد انقضاء الأسبوع الممنوح لهم، وذلك من خلال القضاء على الممارسات غير الشرعية التي ينتهجها هؤلاء بقوة القانون.

ووعد الوزير في كلمة له خلال لقاء جمعه بإطارات قطاع التجارة، بتوفير مادة الحليب ابتداء من الأسبوع القادم في جميع المحلات .

كما أمر وزير التجارة بالغلق الفوري لأي ملبنة ابتداء من يوم غد الأحد ، تجبر التجار على شراء حليب البقر أو اللبن أو أي مادة أخرى، غير الحليب المدعم.

وأسدى وزير التجارة تعليمات لمصالحه تمنع الموزعين من تحميل أي منتوج غير الحليب المدعم، مؤكدا أن اي موزع تضبط شاحنته محملة بغير الحليب سيتم حجز سلعته، مؤكدا أن الموزع لن يحمل إلا الحليب المدعم وفقط.

وفي السياق ذاته أعطى الوزير، مهلة أسبوع واحد، لمديريات وزارته لجمع الإحصائيات المتعلقة بالحليب، موضحا أنه من غير المعقول أن لا تملك وزارتي التجارة والفلاحة، معلومات حول مكان ذهاب الحليب، مؤكدا أنه سيحاسب الجميع على خروج كل غرام من بودرة الحليب.

ووجه رزيق كلمة شديدة اللهجة لمن وصفهم بـ "مافيا الحليب" قائلا "من يريد أن يختبر قوة الدولة بعد أسبوع سيراها سواء كان تاجر أو موزع حليب"، مضيفا : "أنا لا أهدد لكن سيرى الجميع جبروت الدولة.

وأشار المسؤول الأول على قطاع التجارة، أنه بعد القضاء على أزمة الحليب سيحارب المضاربين بأسعار السميد والفرينة وسيعمل على القضاء عليهم، كما سيحرص على أن تباع كل المنتجات المدعمة بالسعر الذي تحدده الدولة.

وحسب ما صرح به رزيق، فإن وزارة التجارة ستقوم بإنشاء قاعدة الكترونية لمراقبة السوق ومحاربة المضاربة من خلال متابعة أسعار الجملة و التجزئة .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  9. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات