رئيس الجمهورية: أحمد الله في هذه الجمعة على عدم وقوع ضحايا في زلزال العوانة

في تغريدة على حسابه في تويتر

رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن- عبّر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم الجمعة عن ارتياحه لعدم وقوع ضحايا في الهزة الأرضية التي ضربت منطقة العوانة في ولاية جيجل صباح اليوم بشدّة 4.9 درجات .

وقال الرئيس تبون في تغريدة على حسابه في تويتر:"في هذه الجمعة المباركة ، أحمد الله الرحمان بعباده على عدم وقوع ضحايا بين مواطنينا عقب الزلزال.."، وتابع :"لقد طلبت من وزيري التضامن والداخلية التنقل إلى عين المكان للوقوف على الأوضاع واتخاذ الإجراءات اللازمة".

وحدّد مركز البحث في علم الفلك والجيوفيزياء والفيزياء الفلكية مركز الهزّة التي سجلت في تمام الساعة 08:24 بـ5 كم شمال شرق العوانة في جيجل ، في حين شعر بها سكان عدّة ولايات مجاورة ، فيما لم تسجّل أي خسائر بشرية أو مادية من طرف مصالح الحماية المدنية ، باستثناء حدوث تشققات في بعض المباني بالمنطقة.

 

 

أستاذ الإعلام والاتصال حسين حني: تغريدات تبون على تويتر "سابقة"..ورئيس البلاد  لا ينبغي أن يكتفي بالتواصل مع مواطنيه عبر المراسلات والبروتوكولات الرسمية

وكان لافتا في أسلوب التواصل الذي يتبعه الرئيس تبون اعتماده على التغريد عبر تويتر طيلة حملته الانتخابية وحتى بعد تولّيه رئاسة البلاد ،  وهو ما يعتبره الأستاذ والباحث في كلية الإعلام والاتصال حسين حني سابقة لم يعتد عليها الجزائريون ، داعيا إلى ضرورة أن تستمر كأسلوب للتواصل مع المواطنين سواء من طرف الرئيس أو من طرف جميع المسؤولين في الدولة وممثلي الطبقة السياسية بشكل عام.

واستشهد الأستاذ حني في حديث لـ"البلاد.نت" ، على أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للاتصال بالنسبة للمسؤول السياسي في جميع المستويات ،  بالدور الذي لعبته تغريدات ترامب على تويتر في فوزه بمنصب الرئاسة في الولايات المتحدة ، وكذا حديث الرئيس التركي أردوغان في عدة مناسبات عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي بالنسبة إليه .

وقال حني إن "تغريدة على تويتر يمكن أن ترفع أسهم أي شخصية سياسية شعبيا أو تنزل بها"، مؤكدا على أن التواصل عبر المنصات الجديدة أفضل وأكثر نجاعة في الوصول إلى أوسع فئة من المواطنين من الاعتماد بشكل حصري على المراسلات والبروتوكولات الرسمية.

وفيما يتعلق بمضمون التغريدات المنشورة على حساب الرئيس الجزائري في تويتر  ، نوّه المتحدث بعدم إهمالها لأي من المناسبات التي تبدو صغيرة للتواصل مع المواطنين مثل وقوع زلزال أو حادث مرور أو حتى تداول صورة لطفل يمشي حافيا إلى مدرسته.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان