الوفد الجزائري في مهمة اختيار أحسن الخدمات للحجاج

الديوان الوطني للحج يشرع في دراسة عروض السعوديين

حجاج الجزائر
حجاج الجزائر

البلاد - آمال ياحي  - شرع منذ  أمس، الوفد الجزائري بمقر القنصلية العامة بجدة، في فتح العروض المقدمة من طرف المتعاملين السعوديين المترشحين لتقديم خدمات الإسكان والإطعام والنقل للحجاج الجزائريين لموسم حج 2020. والتحق نهاية الاسبوع المنصرم، الوفد التحضيري المتعدد القطاعات بالمملكة العربية السعودية للقيام بالإجراءات الخاصة بالتعاقد على الخدمات المتعلقة بموسم حج 2020، حسب ما أورده الديوان الوطني للحج والعمرة على صفحته الرسمية وذلك بعد إتمام جميع الإجراءات في أرض الوطن بما فيها انتقاء 45 وكالة سياحة وأسفار مؤهلة للمشاركة في تنظيم عملية الحج منها 15 وكالة، حظيت بشرف تنظيم الحج لأول مرة، والتي بدورها سترافق الوفد التحضيري للبقاع المقدسة لاختيار والتعاقد على الخدمات التي ستقدمها لحجاجها.

  وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد اطلق مؤخرا عن طريق القنصلية العامة الجزائرية بجدة مناقصة تم نشرها بالجرائد السعودية لاختيار المتعاملين السعوديين المؤهلين والراغبين في تقديم خدمات الحجاج لموسم 1441هـ/ 2020م ويتعلق الأمر بالخدمات المتعلقة بالإسكان والتغذية والإعاشة والنقل بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وأعلم المتعاملين، المعنيين، بإمكانية سحبهم دفاتر الشروط من الموقع الرسمي للديوان، على أن يتم إيداع العروض لدى القنصلية العامة الجزائرية بجدة من أجل تقييمها واختيار الأحسن منها لفائدة الحجاج الجزائريين. موازاة مع هذا، تستمر عملية التسجيل للقرعة بالنسبة للراغبين في أداء فريضة الحج لموسمي 2020 و2021 في مختلف مقرات البلديات عبر الوطن أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إلى غاية يوم السبت 18 القادم، على أن تجرى القرعة يوم 25 جانفي 2020، مثلما أعلنت عنه الدائرة الوزارية المذكورة في وقت سابق.

ولأول مرة ستجرى التسجيلات هذه السنة لموسمين متتاليين، أي 2020 و2021، تنفيذا لقرارات المجلس الوزاري المشترك المنعقد في 7 ديسمبر الجاري، في إطار مساعي السلطات العمومية الهادفة إلى إعطاء فرصة أكبر للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج، فضلا عن ضمان تنظيم محكم للعملية وتقديم أحسن الخدمات للحجاج الميامين.  ويشترط للتسجيل لموسمي حج 2020 و2021، أن يكون المسجل من جنسية جزائرية مع حيازة جواز سفر بيومتري غير منتهي الصلاحية وعدم أداء الحج خلال السنوات السبع السابقة، بالإضافة إلى بلوغ سن تسع عشرة سنة كاملة يوم التسجيل، ويشترط ملء استمارة المعلومات الشخصية الموضوعة تحت تصرف المواطن سواء عبر شبكة الأنترنت أو بالبلدية. 

وبخصوص الإجراء الجديد في تنظيم القرعة، فإن طريقة إجراء القرعة ستتم على مرحلتين وتتضمن المرحلة الأولى إجراء العملية الخاصة بموسم حج 2020 ثم حجز قائمة الفائزين فيها في التطبيقية المخصصة لذلك ثم توضع في قصاصات الفائزين جانبا. أما المرحلة الثانية فسيتم إجراء القرعة الخاصة بموسم حج 2021 ثم حجز قائمة الفائزين فيها في التطبيقية الخاصة لذلك ثم توضع قصاصات الفائزين جانبا وسيعتبر الفائزون ضمن القائمة الأساسية لموسم حج 2021 احتياطيين حسب الترتيب للقائمة الأساسية لموسم حج 2020.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي