حكومة الوفاق الليبية تعلن وقف إطلاق النار استجابة لدعوة بوتين وأردوغان

أعلنت دعمها للمسار السياسي عبر مؤتمر برلين من خلال مؤتمر وطني ليبي يضم جميع الأطراف

فاروق حركات- البلاد.نت- أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية، اليوم الأحد، وقف إطلاق النار، استجابة لدعوات الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان، و الروسي فلادميير بوتين.

وجاء في بيان لحكومة الوفاق، نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: "استجابة لدعوة رئيس الجمهورية التركية والسيد رئيس جمهورية روسيا الاتحادية لوقف إطلاق النار يعلن رئيس المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي وقف إطلاق النار الذي يبدأ من الساعة 00:00 بتاريخ الـ12 يناير 2020". 

وأكدت حكومة الوفاق الليبية التي يرأسها فائز السراج على ضرورة "الشروع فورا بوقف إرسال اللجان العسكرية المقترحة من الطرفين لإعداد الإجراءات الكفيلة لوقف إطلاق النار تحت رعاية وإشراف الأمم المتحدة"، معلنة في الوقت نفسه "دعمها المسار السياسي عبر مؤتمر برلين من خلال مؤتمر وطني ليبي يضم جميع الأطراف والتوجهات السياسية.

كما دعت "جميع الدول المعنية بالملف الليبي إلى دعم مسار الحل السلمي"، مشددة على "حقها المشروع بالدفاع عن النفس بالرد على أي هجوم أو عدوان قد يحدث من الطرف الآخر".

ومساء السبت، أعلنت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر وقف إطلاق النار في المنطقة الغربية التي تضم العاصمة طرابلس بدءا من الساعة 00:01 (صباح الأحد)بالتوقيت المحلي (22.01 بتوقيت جرينتش يوم السبت) شريطة التزام الطرف الآخر بوقف إطلاق النار وذلك حسبما قال أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي.

الأكثر قراءة

  1. غدًا الأربعاء.. أمطار على هذه المناطق

  2. تثمين معاشات ومنح التقاعد و القوانين الأساسية للأسلاك الطبية وشبه الطبية للصحة على طاولة مجلس الوزراء

  3. أمطار غزيــرة وريـاح قوية على على هذه الولايات

  4. السماح لأفراد الجالية الوطنية بالدخول إلى الجزائر باستظهار بطاقة التعريف

  5. هذه هي أبرز مخرجات إجتماع مجلس الوزراء

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34789 شهيد

  7. أمطار رعدية على 14 ولاية اليوم

  8. SNTF.. انجاز مشروع جديد بمعايير عالمية

  9. بطل المسلسل الشهير "يوسف الصديق" في الجزائر

  10. حج 2024.. بيان هام لفائدة الحجاج بخصوص حجز الفنادق