ماكرون يتهاوى أمام ضربات الحراك الفرنسي

شركات الطيران المدني الفرنسي تلغي نحو 20 بالمائة من رحلاتها

سفيان مهني - البلاد.نت - "الجمل لا يرى سنامه"، هذا المثل ينطبق على فرنسا الرسمية، التي وجّهت بوصلتها نحو حراك الجزائر ونسيت حراكها الذي يقوده أصحاب السترات الصفراء، منذ 57 أسبوعا، ولو أن الجزائريين أبهروا العالم بسلميتهم وجيشهم وعد بعدم إسالة قطرة دم، لكن في المقابل، نشاهد كل أنواع التعنيف والخراب التي تحدث في باريس.

موجة الإضرابات، لا زالت تجرف مدن فرنسا الكبرى والاحتجاجات في تصاعد مستمر، فحركة النقل تشهد شللا شبه كلي، بعد توقف عمل وسائل المواصلات العامّة، حيث عرفت العديد من المدن ازدحاما شديدا، إثر إعلان الاتحادات العمّالية عزمها لتعطيل المزيد من وسائل المواصلات من بينها القطارات وقطارات الأنفاق وحافلات النقل المشترك وعربات الترام.

ويبدو أن الحكومة الفرنسية، عجزت تماما عن إيجاد حلول عاجلة لإنهاء عمر الأزمة التي ضربت الاقتصاد الفرنسي في مقتل، لتنقل العدوى إلى شركات الطيران المدني الفرنسي، التي ألغت نحو 20 بالمائة من رحلاتها المتجهة من وإلى مطار أورلي الدولي بباريس، بسبب الاحتجاجات دائما، وهو ما سيكبد فرنسا خسائر باهضة.

وانتقلت الإضرابات من قطاع النقل إلى السياحة، إذ أعلنت الصفحة الرسمية برج إيفل، غلق البرج أمام السياح، لتزايد موجة الغضب والاحتجاجات التي دعت إليها أربعة فروع في الاتحاد العام للعمال بفرنسا، اعتراضا على إصلاحات نظام التقاعد، الأمر يعرّض الموسم السياحي في فرنسا لمرحلة حرجة، خاصة مع اقتراب أعياد "الكريسماس".

وأمام هذا الوضع، فإن فرنسا لا تزال مهتمة بالشأن الجزائري، وعوضا أن بهنيء الرئيس ماكرون، الجزائر وعبد المجيد تبون الذي انتخبه الشعب رئيسا للجمهورية، راح يحشر أنفه ويدعو ممثلي الحراك الجزائري إلى التفاوض مع السلطة، في حين فشل في العمل بنصيحته والتحاور مع أصحاب السترات الصفراء الذين قد يسقطونه من على كرسي الإيليزيه.

 

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم