Scroll To Top

أسعار النفط تسترجع أنفاسها عقب محادثات الصين وأمريكا

البرنت يحقق ارتفاعا أسبوعيا بنسبة 1.3

المشاهدات : 2673
0
آخر تحديث : 20:11 | 2019-11-10
الكاتب : حليمة هلالي

النفط

البلاد - حليمة هلالي - ارتفعت اليوم أسعار النفط بعد أن هبطت بأكثر من 1% أثناء الجلسة، عقب تعليقات من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه لم يوافق على إلغاء رسوم جمركية على بضائع من الصين وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة بـ 22 سنتا لتبلغ عند التسوية 62.51 دولار للبرميل. وزادت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 9 سنتات لتسجل عند التسوية 57.24 دولار للبرميل.

وينهي الخامان القياسيان الأسبوع على مكاسب مع صعود الخام الأمريكي 1.9% وبرنت 1.3%. وخلفت الحرب التجارية المستمرة منذ 16 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم، تباطؤا النمو الاقتصادي حول العالم ودفعت محللين إلى خفض توقعاتهم للطلب على النفط وهو ما يثير قلقا من تخمة في المعروض قد تنشأ في 2020.

وفي وقت سابق، هبطت أسعار النفط بعد أن أبلغ ترامب الصحفيين أنه لا يوافق على إلغاء رسوم جمركية على بضائع من الصين، لكن بكين تتطلع إليه لأن يفعل هذا. وقال ستيفن إينس، الخبير المعني بسوق آسيا والمحيط الهادي لدى أكسيتريدر ”النفط ينتعش وفي وضع يعيد الأنفاس للتعاملات مع ترقب المتعاملين المزيد من التفاصيل بشأن المحادثات التجارية”.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بقوة الأسبوع الماضي، في الوقت الذي خفضت فيه المصافي الإنتاج وتراجعت الصادرات. بينما واصلت المنتجات المكررة انخفاضا مستمرا منذ بضعة أسابيع.

للإشارة، أكدت وزارة التجارة الصينية أنه في حين لم تتفق بكين وواشنطن بعد على الإلغاء المتبادل لبعض الرسوم الجمركية القائمة لكي يتوصل البلدان إلى اتفاق تجارة ”المرحلة واحد”، فقد اتفقا على إلغاء رسوم إضافية على مراحل مختلفة.

يجدر الذكر أن المحادثات الصينية والأمريكية أعطت دفعة إيجابية لمعنويات السوق بعد أنباء بأن مخزونات النفط الخام الأميركية ارتفعت 7.9 مليون برميل الأسبوع الماضي مع قيام مصافي التكرير بخفض الإنتاج وتراجع الصادرات. واكتسح ذلك الرقم توقعات المحللين التي كانت بزيادة 1.5 مليون برميل، حسبما ذكرت إدارة معلومات الطاقة وانخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير 2.8 مليون برميل و622 ألف برميل على الترتيب.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد