انتشال جثتين إثر انهيار بناء فوضوي في وهران

بشارع بن دبكة صادق ببلدية وهران

صورة تمثيلية
صورة تمثيلية

فاروق حركات-البلاد.نت- تمكنت مصالح الحماية المدنية، اليوم الأربعاء، من انتشال جثة امرأة تبلغ من العمر40 سنة وزوجها 54 سنة من تحت الأنقاض، إثر انهيار بناية فوضوية، بشارع بن دبكة صادق ببلدية وهران.

كما تمكنت ذات المصالح من إنقاذ 05 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 02 سنتين و 43 سنة، حيث تم نقلهم على جناح السرعة إلى المستشفى.

وجاء في بيان للمديرية العامة للحماية المدنية أنه " تدخلت على الساعة 06h34  وحدات الحماية المدنية لولاية وهران إثر انهيار بناية من بناء فوضوي بشارع بن دبكة صادق ببلدية وهران.

وقد سخرت مصالح الحماية المدنية لهذه العملية 36 عونا بمختلف الرتب من الفرق المختصة في البحث والإنقاذ تحت الردوم وفرق البحث والتدخل في الأماكن الوعرة، وكذا 05 سيارات إسعاف وشاحنات إخماد الحرائق.

وعلى خلفية هذا الحادث تم تشكيل خلية أزمة بمقر أمن ولاية وهران، تضم جميع الأطراف المعنية بمعيّة رئيس المجلس الشعبي الولائي وأعضاء اللجنة الأمنية بالإَضافة إلى القطاعات المعنية بالسكن .

هذا وأظهرت المعطيات الأولية – في انتظار تعميق التحقيقات - أنّ الأمر يتعلق بسقف لصيقٍ بعمارة مشيدة فوق مستودع قديم لشركة مرسيديس، تم تشييد بنايات بطرقية فوضوية فوقه، مما أدى إلى سقوطه بفعل الثقل وهشاشة القواعد.

وحسب ما أوردته الصفحة الرسمية لولاية وهران على الفيسبوك، فقد تقرر فتح تحقيق إداري وقضائي للوقوف على خلفيات ومسببات هذا الحادث، ومن ثم تحديد المسؤوليات الفردية والمصلحية قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة إذا ثبت وجود تقصير في المسؤوليات، وذلك طبقا للقوانين والنظم سارية المفعول.

كما أمرَ والي ولاية وهران المصالح المعنية بالتكفل فورا بالعائلات المتضررة وتقديم المساعدة من أجل تجاوز هذه الوضعية.

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات